أخبار متعلقة

بلاد الشام

وصف الأرض المقدسة في بلاد الشام.. شهادة حية لرحالة ألماني

يقيم في الأراضي المقدسة رجال من جميع الأمم التي (تقطن) تحت السماء، وكل واحد منهم يتبع مذهبا خاصا. وللحقيقة فإن رجالنا اللاتين هم الأسوأ من جميع أهل الأرض. وبالإضافة إلى اللاتين يوجد المسلمون، والسريان وهم مسيحيون وجميع الأرض مليئة بهم، واليونان..

18-Jul-23 10:20 AM

الطريق بين مصر وبلاد الشام في القرن التاسع عشر.. شهادة رحالة ألماني

وصف الرحالة لودفيغ سلفاتور، مدينة العريش، وناقش مسألة ثروة المدينة الحيوانية والسمكية والنباتية، وتحدث عن بعض الصناعات. وأشار إلى تجارة المدينة، وأنها عبارة عن تجارة الترانزيت، ورصد ملامح الهيكل العمراني للمدينة..

20-Dec-22 10:23 AM

"دار النمر".. ملتقى بيروت لمحبي الإنتاج الثقافي من فلسطين ودول بلاد الشام

بعد عام على تأسيس "دار النمر" للفن والثقافة أصبح هذا الملتقى البيروتي مقصدا لمحبي الإنتاج الثقافي القديم والحديث والمعاصر من فلسطين وكل دول بلاد الشام، حيث تعرض في الدار قطع فنية ومشغولات تتعلق بتراث المنطقة، بينها معرض للثوب الفلسطيني.

06-Mar-18 11:00 PM

الحرب الأولى: آلام الحرب وأعباؤها في المجال العثماني

للحروب أعباء ثقيلة الوطأة، ليس على المقاتلين وحسب، ولكن على الشعوب أيضًا. وعندما تكون الحرب بحجم الحرب العالمية الأولى، تصبح الأعباء أفدح وأثقل وطأة..

19-Feb-15 01:30 PM

"هدى" تخطف الأضواء من "الكساسبة" في الأردن

خطفت العاصفة هدى التي هبت على الأردن وبلاد الشام منذ الثلاثاء الأضواء عن ضابط سلاح الجو الملكي الأردني الطيار معاذ الكساسبة.

12-Jan-15 10:12 AM

فلسطيني يسبح في الثلج تضامنا مع غزة وسوريا (فيديو)

عبر فلسطيني، عن تضامنه مع المشردين في قطاع غزة وسوريا والمخيمات بالسباحة في بركة ثلج وسط مدينة الخليل، بالضفة الغربية.

08-Jan-15 01:33 PM

رجال لا يحبون أن يعمروا طويلا

في أواخر عام 1491 تكالبت الجيوش الكاثوليكية على غرناطة التي صمدت وسط بحر لجج من الأعداء، فتلك المدينة الرائعة التي لم يزد عدد سكانها على 300 ألف نسمة، بنسائها وأطفالها ورجالها، أغلقت أسوارها عليها وبدأت تأكل أوراق الشجر وجذور النباتات من الجوع

04-Dec-14 11:59 AM

صناعة الأقليات ليست مؤامرة فقط

عندما يقال إن الكرد في سورية أقلية فهذا يعني بالمنطق القومي أن المسيحيين والعلويين والدروز جزء من الأكثرية العربية على أرض سورية. لكن وفق التصور الغربي لنا، فإن العرب من غير المذهب السني هم أقلية أيضا. وعليه فهم أصحاب مظلمة تاريخية وراهنة، وبانتظارهم مستقبل أشد حلكة. ولا حامي لهم غير بشار الأسد.

29-Dec-13 09:23 AM

عاصفة "أليكسا" نتاج التغيرات المناخية العالمية

وصلت العاصفة الثلجية "ألكسا" إلى دول الشرق الأوسط، فانخفضت درجات الحرارة في بلاد الشام إلى مستويات غير مسبوقة، وترافق ذلك مع هطول متواصل للثلوج والأمطار على مختلف المناطق السورية واللبنانية والأردنية والفلسطينية، ما يزيد من معاناة الناس

13-Dec-13 08:30 AM

عاصفة ثلجية متوقعة في بلاد الشام الأربعاء

يترقب سكان دول منطقة الشام بحذر، التقارير الصادرة عن مختلف دوائر ومراكز الأرصاد الجوية، التي تشير إلى عاصفة ثلجية ستصل المنطقة، ابتداء من الأربعاء، حيث من المتوقع سقوط الثلوج خلالها الى حدود 800 مترا وما فوق.

09-Dec-13 08:32 PM